طرق احدهم الباب، جهاز الايفون سيخبرك من الطارق !


لقد اعتدنا على اغرب المهام التي قد يؤديها جهاز الايفون وفق الابتكارات والخيال الواسع للمطورين الذين يأخذون على عاتقهم استخلاص اغرب الوظائف من هذا الجهاز الذكي.
طرق احدهم الباب، جهاز الايفون سيخبرك من الطارق !
طرق احدهم الباب، جهاز الايفون سيخبرك من الطارق !
ولعل البعض يتذكر كيف نجح المبرمج مارك هودر قبل عدة اشهر من برمجة الايفون بحيث تمكن من خلال التعليمات الصوتية التي يصدرها للجهاز ان يضيء ويطفئ مصابيح البيت ويتحكم بكل الاجهزة الكهربائية في المنزل.
في هذا السياق، ظهرت امكانيات جديدة بمقدور جهازك ان يؤديها، ولكن شرط ان تستطيع ان تبرمج ما تريده من هذا الجهاز القدير. وتمكن مبرمج مطور اسمه كليمنت ستورك من موقع Make Projects من استخلاص خدمة في غاية الروعة من جهازه الايفون.
وتتلخص هذه الخدمة الجديدة التي يقدمها الأيفون بفضل البرمجة الذكية لهذا المطور هي انه عندما يطرق شخص أي كان باب منزلك او يدق جرس الباب، فإنك تحصل على اشعار يبلغك بأن احدا يدق جرس بيتك، كما تتلقى في الوقت نفسه صورة للطارق على بريدك الالكتروني في اللحظة التي لا يزال الطارق يقف امام الباب.
تقوم هذه العملية على مستشعر اطلق عليه PoshingBox مدمج بمستشعر اسمه “ادريانو”. بمساعدة هذين المستشعرين تمكن المبرمج ستورك من تصميم سيرفير للإشعارات خاص بجرس الباب. حين يصل زائر ويدق جرس الباب، يقوم المستشعر “ادريانو” بإرسال طلب HTTP الى سيرفير الباب في PushingBx الذي يرسل بدوره بلاغا فوريا الى الأيفون.
ولم يتوقف الامر عند هذا الحد، فقد تم فوق الباب تثبيت كاميرا “ويب” تقوم بتصوير الزائر وترسل صورته الى الجهاز مع الاشعار الذي يرسل بالطريقة السابقة.
إذا كنت مهتما بتطبيق هذه الفكرة عند مدخل بيتك فإن ستورك ارفق هذا بشرح مفصل لكيفية القيام بهذه العملية بالتحديد في موقع Make Projects.

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad